الشيخ بغدادي من طهران: الجمهورية الإسلامية اليوم،  تُمثّل الرافعة الحقيقية للقضية الفلسطينية

27/11/2018

الشيخ بغدادي من طهران: الجمهورية الإسلامية اليوم، تُمثّل الرافعة الحقيقية للقضية الفلسطينية

الشيخ بغدادي من طهران: الجمهورية الإسلامية اليوم، 
تُمثّل الرافعة الحقيقية للقضية الفلسطينية

  رأى عضو المجلس المركزي في حزب الله، سماحة الشيخ حسن بغدادي، خلال مشاركته في مؤتمر الوحدة الإسلامية الثاني والثلاثين الذي يقيمه المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية، أنّ الكيان الإسرائيلي الغاصب لفلسطين، هو معبر الغرب إلى الدول العربية والإسلامية لمواجهة الإسلام ونهب ثروات المسلمين. وقد شاءت الإرادة الإلهية أن تكون إيران الجمهورية الإسلامية(الفارسية) هي الكيان الإسلامي الأصيل، الذي لم تعبث به أيادي الشرق والغرب، فكان المعبر لقطع أيادي الغرب عن بلاد المسلمين.
  وأضاف الشيخ بغدادي، ومع الأسف فبدل من أن يُلاقي قادة الأنظمة العربية إيرانَ في منتصف الطريق، وإذ بالمال العربي يُصرَف على حربٍ مدمرة للمسلمين دامت ثمانِ سنوات، كان المستفيد الوحيد منها هو العدو الإسرائيلي، ولم يتوقف هذا العداء لإيران في السر والعلن، ومع ذلك فإنّ الجمهورية الإسلامية لم تُشاركهم هذا الجهل والحقد، وأبقت البوصلة نحو فلسطين.
  وأردف قائلاً: ولولا مواجهة إيران وحلفائها للمشروع الأمريكي الذي قدِم إلى المنطقة من وراء البحار في ٢٠٠١ م - والذي كان يقوم على حماية إسرائيل ومسك منابع النفط ومواجهة الإسلام، وحيث أنّ تحقيق ذلك كان من خلال إسقاط الأنظمة وتقسيم المنطقة، والسعودية كانت رأس الحربة في الدول المستهدفة من هذا المشروع - فلولا إيران، لكانت دول المنطقة في خبر كان منذ ٢٠٠٣ م، بعد إسقاط النظام البعثي العراقي مباشرةً.
ومع الأسف، وبعد كل الذي حدث لازالوا يتآمرون على إيران ويدفعون الجزية للأمريكيين في قبال البقاء الموهوم في السلطة، مع العلم هم يعرفون تماماً أنّ إيران هي البلد والجار الصادق والمخلص لقضايا العرب والمسلمين، وهي لازالت تدفع من ثرواتها وتعيش الحصار الإقتصادي، في سبيل فلسطين ومواجهة مشروع الهيمنة الأمريكية على المنطقة.

اخبار مرتبطة