الشيخ بغدادي: يجب تظافر الجهود لإخراج تشكيل الحكومة من عقدتها الخارجية والمصالح الضيقة

28/08/2018

الشيخ بغدادي: يجب تظافر الجهود لإخراج تشكيل الحكومة من عقدتها الخارجية والمصالح الضيقة

الشيخ بغدادي: يجب تظافر الجهود لإخراج تشكيل الحكومة
من عقدتها الخارجية والمصالح الضيقة

اعتبر عضو المجلس المركزي في حزب الله سماحة الشيخ حسن بغدادي، أنّ تأخيرتشكيل الحكومة، هو تضعيف للعهد، وهذا ما يضرّ بمصلحة الناس الذين راهنوا على إصلاحاتٍ جديدة، وعلى حلّ المشاكل الإقتصادية، فهناك العديد من الملفات العالقة؛ وفي مقدمتها ملفي الكهرباء والنفايات.
وأضاف الشيخ بغدادي،إذا كان البعض يراهن على ضعف إيران وحلفائها، ليأخذ الإذن في تشكيل حكومةٍ على قياسه، فسيطول انتظاره، وهو رهانٌ على سراب، وقد مرّت إيران بظروفٍ أصعب من هذه، وصمدت وهي لم تكن تمتلك حتى بنى تحتية.
إيران اليوم تختلف عن حكومة مصدق، عندما عمد الأمريكيون والبريطانيون في 19 آب 1953م إلى استبدالها بالدكتاتورالملكي، وكان ذلك بسبب عدم ارتباط القيادة بالشعب، بينما حكومة إيران اليوم هي من صميم الناس ولديهم مجالس قوية ومنها المجلس النيابي.
وسوف تخرج إيران منتصرة، من خلال مكافحة الفساد ووضع خطة اقتصادية والعمل على استكمال النصر في ملفات المنطقة.
وهذا نفسه ينسحب على لبنان، فالمقاومة عندما انطلقت لم يكن لديها إمكانيات، ولا دول تُساندها، كانت تعتمد على امكانياتها الذاتية، والحاجة أم الإختراع، والأهم في الموضوع، أنّ هذا خيار الناس، ونتائج الإنتخابات النيابية الأخيرة شاهذٌ على ذلك، لكن هناك من لم ولن يستفد من هذه العبر.
كلام الشيخ حسن بغدادي جاء خلال الندوة الفكرية التي نظمتها جمعية الإمام الصادق (ع) لإحياء التراث العلمائي في بلدة أنصار الجنوبية، في الذكرى الأربعين على تغييب الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه (أعادهم الله)، حيث لازلنا بحاجة إلى ظل هذا الإمام ورعايته ونصائحه، ولا زلنا نستذكر تلك المواقف الواضحة والجريئة، سواء التي كانت في وجه الدولة لأجل رفع الحرمان عن كاهل المواطن، أو التي كانت لأجل حماية لبنان من الإستفراد الإسرائيلي به.

 

من جهته تحدث نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة الشيخ علي الخطيب، فقال: نقف اليوم أمام عظمة سماحة الإمام السيد موسى الصدر، في الذكرى الأربعين على تغييبه عن ساحة جهاده، حيث ترك لنا إرثاً كبيراً من الجهاد والعطاءات، التي لازلنا ننعم ببركتها، حيث انعكس ذلك على الإنجازات التي تحققت نصراً على العدو الإسرائيلي وعلى التكفيريين.
وأضاف، نحن نحيي اليوم عيد الإنتصار عليهم في جرود القلمون، وعلى اللبنانيين أن يستفيدوا من هذه الإنتصارات، في تعزيز الوحدة الوطنية، والعمل سريعاً على تشكيل الحكومة، لمعالجة الأوضاع الإقتصادية، وأيّ تأخر في تشكيل الحكومة يكون على حساب المواطنين.

 

 

 

اخبار مرتبطة