الشيخ بغدادي: يدنا ممدودة لمساندة بناء الدولة والمؤسسات

25/01/2017

الشيخ بغدادي: يدنا ممدودة لمساندة بناء الدولة والمؤسسات

جمعية الإمام الصادق (ع) تكرم العلامة السيد محمد حسن فضل الله
الشيخ بغدادي: يدنا ممدودة لمساندة بناء الدولة والمؤسسات
نظمت جمعية الإمام الصادق (ع) لإحياء التراث العلمائي بالتعاون مع بلدية (برج البراجنة) احتفالاً تكريمياً لسماحة العلامة السيد محمد حسن فضل الله، في قاعة المودة في المركز الصحي الإجتماعي لبلدية برج البراجنة.
الشيخ بغدادي:
أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله سماحة الشيخ حسن بغدادي على أهمية الدور الذي تقوم به الأجهزة الأمنية والعسكرية، من حماية الوطن بوجه الإرهاب التكفيري الذي لا يميز بين مسلّح وأعزل، وبين منطقة وأخرى، وما حاول هذا الإرهاب تنفيذه بالأمس في منطقة الحمرا التي كان المستهدف فيها أمن لبنان من خلال قتل الأبرياء الذين لا ذنب لهم في شيء، يؤكد صوابية مواجهته.
وتابع: نشدّ على أيدي الأجهزة العسكرية والأمنية في عملها الدؤوب على حماية المواطنين، وأن تبقى كما هي خارج دائرة الحسابات، وساهرة على أمن البلد.
وأضاف الشيخ بغدادي: يدنا ممدودة لبناء الدولة والمؤسسات، وعلى السياسيين أن يعوا هذه المخاطر المحدقة بلبنان، وأن يخرجوا من دائرة المصالح الضيّقة إلى بناء لبنانٍ عصري، من خلال التفاهم على قانون انتخاب يساهم في المشاركة بالحياة السياسية لأكبر قدر ممكن من اللبنانيين.
واعتبر أنه وبعد مضيّ خمس وأربعين سنة على رحيل العلامة السيد فضل الله، نقول له: نم أيها الراحل الكبير قرير العين، فإنّ ما صبوت إليه قد تحقق فإخوانك وأبناؤك من أهل العلم والجهاد ساروا على الطريق الذي عبّدت، وعلى النهج الذي أسّست، فحافظوا على هوية لبنان، ودافعوا عن كرامة شعبه بمدادهم وبدمائهم وبوحدتهم الإسلامية والوطنية.
السيد فضل الله:
بدوره تحدث حفيد المحتفى به سماحة السيد عبد الكريم فضل الله، فنوّه بالمكانة العلمية والإجتماعية التي وصل إليها جدّه الراحل، من خلال الشهادات التي صدرت بحقه من كبار علماء النجف الأشرف، عندما عاد إلى لبنان، وهو يحمل إجازات بالإجتهاد من أساتذته، كما صدرت شهادة من كبار علماء لبنان، كالسيد هاشم معروف الحسني، يُشيد فيها بالراحل الكبير ويعبر عنه: بأنه فارس من فرسان العلم.
وأضاف السيد فضل الله، أن العلامة المجتهد الراحل السيد محمد حسن فضل الله، قام بإنجازات في لبنان تُصلح لأن تكون نهجاً للعلماء وللمصلحين، سواء ما هو متعلق بالإنجازات العلمية على صعيد الناس، من صلاة جمعة وحماية دور عالم الدين، أو ما هو متعلق بالمطالبة بحقوق الطائفة الشيعية الكريمة.
الحاج جلول:
وكان قد رحب نائب رئيس بلدية (برج البراجنة) الحاج زهير جلول بالحضور الكريم، وقال: عندما شرّفنا سماحة الشيخ حسن بغدادي بزيارة إلى البلدية عارضاً فكرة تكريم سماحة العلامة المجتهد السيد محمد حسن فضل الله، لم يكد ينتهي من عرض فكرته حتى كانت الموافقة مؤكدة من جناب رئيس البلدية لاعتبارات عديدة منها: تكريم عالم جليل، عاش بين ظهرانينا فلاقى من أهالي برج البراجنة كل المحبة والتقدير والإحترام...
كيف لا...وإليه كان يرجع أجدادنا ليفتي لهم عن حلال الله وحرامه، ويوجههم ويثقفهم ويعلمهم كتاب الله وأحكامه...
سكن بداية في موقع محدد في برج البراجنة... لكنه ما لبث أن سكن قلوب أبناء البرج... ومازال كبارنا يذكرونه بالخير لأنه كان ملاذهم في ابتلاءاتهم ومحنهم... لاشك أن سماحة السيد محمد حسن فضل الله ترك بصمة في برج البراجنة ما زال صداها وأثرها ظاهراً حتى اليوم... ولا نغالي إن قلنا أنه أسّس لهذا المجتمع الذي يحضن المقاومة التي رفعت رؤوس المسلمين في العالم وأعطت صورة مشرفة عن الإسلام الأصيل.
السيد محمد حسن فضل الله طاب ثراه، علمٌ من أعلام الفقه في زمن قلَّ فيه القابضون على دينهم، وهو من علماء المسلمين، ومجتهدٌ عاملٌ، زكى علمه بتعليمه ونشره بين أبناء طائفته.
قدم للحفل حفيد المحتفى به د. علي فضل الله، وأشاد بمزايا جدّه العلامة السيد محمد حسن فضل الله.
حضر الاحتفال، حشدٌ كبير من علماء الدين ونواب حالون وسابقون، السيد حسن فضل الله والحاج علي عمار، وقيادتي حزب الله وحركة أمل، رئيس وأعضاء بلدية (برج البراجنة)، فاعليات بلدية واختيارية، وسياسة وإجتماعية وتربوية، وأخوة وأخوات.

 

 



اخبار مرتبطة