الشيخ بغدادي: التفاهم مع الأخوة في حركة أمل يتجاوز الإنتخابات النيابية ويؤسّس لتكامل استراتيجي

26/04/2018

الشيخ بغدادي: التفاهم مع الأخوة في حركة أمل يتجاوز الإنتخابات النيابية ويؤسّس لتكامل استراتيجي

الشيخ بغدادي: التفاهم مع الأخوة في حركة أمل
يتجاوز الإنتخابات النيابية ويؤسّس لتكامل استراتيجي
 رأى عضو المجلس المركزي في حزب الله سماحة الشيخ حسن بغدادي، أننا بحاجة إلى فهمٍ دقيق للحيثيات التاريخية، لنفهم حاضرنا، ومستقبلنا. معتبراً أنه إذا كان تفاهم نيسان 1996م، قد حمى المدنيين، وشكّل غطاءً سياسياً للمقاومة، فالمعادلة اليوم، لم تعد قصف المستعمرات الحدودية في قبال العدوان على القرى في الجنوب، بل إنّ أيَّ عدوانٍ على لبنان يستلزم رداً مفتوحاً على كامل الكيان الإسرائيلي. وهذا الذي وصلنا إليه من توازن الردع الكامل، ما كان ليتحقق لولا تراكم الإنتصارات؛ من مؤتمر وادي الحجير ١٩٢٠م، إلى تفاهم نيسان، وتحرير الجنوب أيار 2000م، إلى الإنتصار المدوّي في تموز 2006م. 
وأضاف الشيخ بغدادي: إنّ كلّ ما يجري من تفاهمات سياسية، وخصوصاً ما يتعلّق بالتفاهم الكبير بين حزب الله وحركة أمل، الذي يتجاوز التفاهم على الإنتخابات النيابية، بل يؤسّس لمشروع تكاملي ، يخدم مشروع المقاومة استراتيجياً، ويُثبّت عملية الردع المتوازن مع العدو الإسرائيلي.
كلام الشيخ حسن بغدادي، جاء خلال الندوة الفكرية التي نظمتها جمعية الإمام الصادق (ع) لإحياء التراث العلمائي في بلدة أنصار الجنوبية حول: مؤتمر وادي الحجير وتفاهم نيسان (الخصوصية والتواصل).
من جهته مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبد الله أكد على الإبتعاد عن النفاق السياسي في مقاربة الإستحقاق الإنتخابي، معتبراً أن المسار الحقيقي لإنقاذ لبنان يكون من خلال الثوابت الوطنية التي تركها لنا الإمام السيد عبد الحسين شرف الدين، ونحن نحيي مناسبة ذكرى مؤتمر وادي الحجير، والتعاليم التي خلفها الإمام السيد موسى الصدر، سواء ماهو متعلق بنهج المقاومة وبناء مجتمع المقاومة القائم على ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة.
وأضاف اليوم نريد التأكيد على مسار التفاهم بين الأخوة في حزب الله وحركة أمل، ما يتجاوز الإنتخابات النيابية إلى التفاهم على كل المسارات.
حضر الندوة جمعٌ من العلماء، والمستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية في لبنان الدكتور محمد مهدي شريعت مدار، وفعاليات بلدية واختيارية وأهالي البلدة .



 

اخبار مرتبطة