الشيخ البغدادي معزياً بالمختار الحاج أبو حسن كركي: كان حاضناً للمقاومة يوم عَزَّ النصير

04/10/2020

الشيخ البغدادي معزياً بالمختار الحاج أبو حسن كركي: كان حاضناً للمقاومة يوم عَزَّ النصير

 

قدّم عضو المجلس المركزي في حزب الله سماحة الشيخ حسن البغدادي، واجب العزاء بالحاج المجاهد المختار محمد رضا كركي( أبو حسن)، في بلدة عين بسوار،
وكانت مناسبةً للحديث عن الفقيد الراحل، حيث استحضر معرفتَه به، والتي بدأت منذ عام ١٩٨٩م، فرأى فيه مزايا خاصة من الصفاء والطيبة والحرص على شباب المقاومة وبيئتها بما قلّ نظيره.
 وذكرَ حادثةً: "أنه ذات يوم كان  قد أرسل الحاج أبو حسن رسالةً إلى قيادة حزب الله في الجنوب، وكنا في جلسة وكان الأخ سماحة الشيخ نبيل قاووق يقرأ الرسالة وكان متفاعلاً معها لما فيها من الحرص الشديد على المقاومة ومجتمعها، حيث كانت تتضمن مطالب قيّمة لصالح الناس".
وأضاف الشيخ البغدادي: "الحاج أبو حسن كركي، يصلح أن يكون مدرسةً في الأخلاق والصفاء والتربية والحرص على المصالح العامة، وهذا ماظهر من خلال أولاده المجاهدين وقيامه بالواجب الاجتماعي لعشرات السنين. ولو أنّ المسؤولين في لبنان يحملون نصف هذه المزايا لما وصلنا إلى ماوصلنا إليه اليوم من تردّي الأوضاع الإقتصادية والتفكّك الإجتماعي والأسري. فهم كانوا مثال المسؤول الفاسد الذي كان لعنةً على هذا البلد، فنهبوا أموال الناس وأفلسوا الدولة، والمضحك المبكي أنهم يتحدثون في الإعلام عن الفساد ويُطالبون الآخرين بالإصلاحات وإعطاء المهل! (قاتلهم الله أنّى يُؤفكون).

اخبار مرتبطة