الشيخ بغدادي: الفساد المستشري في أنظمة الدولة  يحتاج إلى ثورة من نوع خاص

10/04/2018

الشيخ بغدادي: الفساد المستشري في أنظمة الدولة يحتاج إلى ثورة من نوع خاص

الشيخ بغدادي: الفساد المستشري في أنظمة الدولة
يحتاج إلى ثورة من نوع خاص

 أكّد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ حسن بغدادي، على أنّنا نحتاج إلى وعي وبصيرة، كي ندرك حجم المخاطر الأمنية والإقتصادية المحدقة بنا، بدعم أمريكي وإسرائيلي وبعض الأنظمة الرخيصة في المنطقة، ولو قدر لشعوب المنطقة أن تمتلك قدراً من الوعي والإمكانيات، لما بقيت هذه الأنظمة العميلة جاثمة على عروشها، تقدم ثروات البلاد للمستعمر والمستكبر، الذي لا يزال يرعى إسرائيل ويُدافع عنها بكلّ قوة.
واعتبر أنه عندما نسمع خطاب سماحة الأمين العام لحزب الله يتحدث عن مواجهة الفساد في المرحلة القادمة، وتشكيل لجان متخصصة لمواجهة الفساد المستشري في أنظمة الدولة التي بات اللسان عاجزاً عن تعدادها، وتحتاج إلى ثورة من نوع خاص، نستشفّ أنّ هذا الكلام من سماحته والتعهد بذلك، إنّما هو ناتج عن حالة الوعي التي وصل إليها الناس.
وأضاف: اليوم لا يوجد مكان سالم، لا في الكهرباء، ولا الطبابة وشركات الأدوية التي تسرح وتمرح من دون رقابة، وتغري الأطباء بحصص عالية، إلى المناقصات، والمصارفات الغير معقولة، والمضحك المبكي، أنّ الهدر والفساد، دخل ضمن منظومة الطوائف، فالفاسد بات يتلطى بطائفته، وتصبح المشكلة مع نفس الطائفة.
كلام الشيخ حسن بغدادي، جاء في الندوة الفكرية التي نظمتها جمعية الإمام الصادق (ع) لإحياء التراث العلمائي، بالتعاون مع إتحاد بلديات إقليم التفاح، بمناسبة مرور 38 عاماً على استشهاد المرجع الديني الشهيد السيد محمد باقر الصدر، إذ ما أحوجنا إلى الشروط التي كان يتمناها السيد الصدر، من إيجاد حالة الوعي في كيان هذه الأمة، ترتقي إلى المطالبة بنظام عادل، يُحقق للمستضعفين أمانيهم. ويقطع يد المستكبرين من بلادهم، وبهذا يحافظون على ثرواتهم وكراماتهم، ويبنون مجدهم، تحت راية الفقيه الجامع لشرائط الحكم، من العلم والعدالة والوعي والشجاعة، وأن يكون صاحب بصيرة في زمانه.



اخبار مرتبطة