الشيخ بغدادي: حق لبنان أن يستفيد من ثرواته الطبيعية

24/03/2017

الشيخ بغدادي: حق لبنان أن يستفيد من ثرواته الطبيعية

الشيخ بغدادي: حق لبنان أن يستفيد من ثرواته الطبيعية
أكد عضو المجلس المركزي في "حزب الله" الشيخ حسن بغدادي في اللقاء الفكري الذي نظمه معهد "أم القائم" في بلدة مشغرة في البقاع الغربي، لمناسبة أجواء ولادة العطرة فاطمة الزهراء، أن "حق لبنان أن يستفيد من ثرواته الطبيعية، فهو يمتلك من القوة ما يمكنه من أن يبادر للإستفادة من ثرواته في عمق البحر، ويضع حدا للأطماع الإسرائيلية من خلال إظهار حق لبنان بالمحافل الدولية والحقوقية أو استخدام القوة لردع إسرائيل إذا لزم الأمر".

وفيما يتعلق بمسألة سلسلة الرتب والرواتب، اشار بغدادي الى أنه "من اليوم الأول وحزب الله يرفض التصويت على أي ضريبة تعود بالعبء على الفقراء من الناس"، معتبرا أن "هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن تسلكها الدولة في سبيل إقرار سلسلة الرتب والرواتب"، مشددا في الوقت نفسه على "ضرورة إيقاف الهدر والسرقات التي هي القاعدة الأساس في الإصلاح وبناء الدولة".

وعن الخطر التكفيري الذي ما زال يداهم المنطقة، أكد أنه "رغم الإنتصارات الكبيرة التي حققتها سوريا وحلفاؤها على العدو التكفيري ومن ورائه، إلا أن المنطقة لا تزال تعيش الإستنفار في وجه هؤلاء الذين لم يتوانوا عن العدوان على أي منطقة، عندما تسمح لهم الفرصة، لذلك يجب أخذ الحيطة واليقظة وتضافر الجهود مع كل القوى الأمنية والعسكرية لوضع حد لهذه المخاطر".

وقال: "هذا الإرهاب الذي لن ينجو منه من رعاه أو عبأه وساعده وأوصله إلى بلادنا، وما جرى في الأمس من عدوان أمام البرلمان البريطاني - من عدوان إرهابي واضح - خير شاهد على ذلك".

وفي سياق آخر، اعتبر أن "عنصر المرأة الذي يتكامل مع عنصر الرجل في وجود المجتمع البشري واستمراره لا يمكن أن ننظر إليه باستخفاف وأن مثله كبقية المخلوقات التي خلقت لأجل الإنسان، فهي مخلوق أساسي ويتحمل كافة المسؤوليات إلى جنب الرجل، والرجال قوامون على النساء لتنظيم الأسرة، وبعض الإمتيازات التى أعطيت للرجل هي لصالح المرأة".

اخبار مرتبطة