الشيخ بغدادي: لقانون إنتخاب يراعي مصلحة الوطن  ويتيح مشاركة معظم الأطياف

18/03/2017

الشيخ بغدادي: لقانون إنتخاب يراعي مصلحة الوطن ويتيح مشاركة معظم الأطياف

الشيخ بغدادي: لقانون إنتخاب يراعي مصلحة الوطن 
ويتيح مشاركة معظم الأطياف
رأى عضو المجلس المركزي في حزب الله سماحة الشيخ حسن بغدادي، أنّ ماشهده لبنان من استقرار أمني ملحوظ، إنما هو ببركة يقظة المخلصين من أبنائه، وتضافر جهود الأجهزة الأمنية التي لم تتوانَ عن ملاحقة الإرهابيين واعتقالهم.
كما حذّر العدو الإسرائيلي من مغبّة الإقدام على ارتكاب حماقةٍ تجاه لبنان، مذكّراً إياه بهزائمه المتتالية، فهزيمته في 25 أيار 2000م كان لها صدى مزلزل داخل كيانه، ولولا الإغراء الأمريكي وبعض الأنظمة العربية، لما أقدم على عدوان تموز 2006م، حيث انتهى به إلى هزيمة نكراء طالت كل منظومته التي يقوم عليها كيانه.
وعن قانون الإنتخاب، أضاف الشيخ بغدادي: إذا أردنا أن نبني دولة مؤسسات، يجب التفاهم على قانون إنتخابي يراعي مصلحة الوطن، ويتيح فرصة مشاركة معظم الأطياف في الحياة السياسية.
كلام الشيخ حسن بغدادي جاء في اللقاء الفكري بدعوة من مركز الإمام الخميني الثقافي في بلدة عربصاليم، حول دور المرأة من خلال بعض النماذج اللواتي تقدّمن في مختلف العلوم و الفنون، كالفقيهة فاطمة ست المشايخ، كريمة الشهيد الأول، والتي حازت على شهادات بالفضل والمعرفة، وتنازلت عن إرثها الذي ورثته عن أبيها لإخوتها قبال كتاب التهذيب للشيخ الطوسي.

 

 

اخبار مرتبطة